هذا مقال بجريدة الشرق الأوسط أردت أن تستفيدوا منه ,
ما يراه الخبراء المتابعون لمجمل الدراسات التي بحثت في سبل الوقاية من الإصابة بأمراض شرايين القلب هو أن الاهتمام الفعلي الجاد بها لا يكفي أن يكون من متوسطي العمر والكبار، بل إن المؤشرات تدل وبقوة على أن ذلك يجب البدء به في مراحل مبكرة من العمر، وتحديداً منذ الطفولة. ما يعني بالتالي أن اهتمام الآباء والأمهات بتبني أطفالهم سلوكيات مفيدة لصحة القلب له دور فاعل في تخفيف احتمالات تعرض الأبناء والبنات الصغار هؤلاء للأزمات القلبية في مراحل تالية من أعمارهم، وخاصة عند الكبر.
* وجبات صحية للصغار وأكد البروفسور روبرت إيكل، من جامعة كلورادو والرئيس السابق لرابطة القلب الأميركية، على أن الرسالة التي يجب توضيحها للوالدين هي أن الاهتمام بتناول الوجبات الصحية منذ الصغر له فوائد هامة على المدى البعيد، ذلك أن الفكرة السائدة بأن أمراض الشرايين القلبية لا تبدأ بالنشوء إلا في الخمسينات من العمر، قد ثبت خطؤها. والآثار المدمرة لتناول الدهون المشبعة دائما ما تتلف شرايين الإنسان في أي عمر كان.
وتأكيد القيمة العالية لتبني تناول وجبات طعام صحي مفيد للقلب، قد ظهر بشكل واضح من نتائج دراسة مستمرة حتى اليوم على قدم وساق تُجرى في فنلندا. وهي الدراسة التي بدأت عام 1990 وشملت أكثر من ألف طفل رضيع، تم البدء بمتابعة غالبهم حينما كانوا في عمر سبعة أشهر.
واتجهت الدراسة نحو مقارنة تأثير تناول وجبات قليلة المحتوى من الدهون المشبعة، المتوفرة عادة في اللحوم، بتأثير تناول وجبات عادية لا تحديد فيها لكمية الدهون المشبعة. وفي سبيل ضمان تحقيق خفض تناول الأطفال للدهون المشبعة تم تأمين لقاء بين الوا
لا يمكنكم مشاهدة باقي الموضوع لأنك زائر غير منتسب لدينا ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا فقم بتسجيل دخول بعضويتك الآن
للمتابعة و
إذا لم تكن منتسباً لدينا ! فيمكنك التسجيل والإلتحاق لدينا بإمتلاك عضوية جديدة
مجاناً
(
من هنـــــ Click Hire ــــــا )