اظهرت دراسة حديثة في كل من جامعتي لند ومالمو في السويد ونشرت نتائجها في المجلة العلمية The Journal Cancer Epidemiology ، إن وجود شكل معين من جين معين عند المرأة يسبب زيادة احتمال تعرضها للاصابة بسرطان الثدي، لكن تناول كوبين الى ثلاثة من القهوة يومياً، يقلل من احتمال حدوث هذه الاصابة او يؤخر حدوثها.
وقد اظهرت الدراسة وجود إرتباط بين القهوة والهرمون الجنسي استروجين عند النساء، علما بأن احد نواتج عمليات الايض لهذا الهرمون عامل مهم في حدوث سرطان الثدي بخاصة عند النساء اللواتي لديهن استعداد جيني للاصابة به. كما اظهرت الدراسة ان المكونات المختلفة للقهوة تتسبب في احداث تغيرات في عمليات الايض في الخلايا الحية والمسؤولة عن تزويد هذه الخلايا بحاجتها من الطاقة. وقد توصل الباحثون الى اثبات ان مادة الكافيين الموجودة في القهوة تعيق نمو الخلايا السرطانية في الجسم.
في الدراسة قامت الباحثة في الاورام السرطانية د.هيلينا جيرنستروم وزملاؤها، بدراسة عادات تناول القهوة عند 460 سيدة، مصابات بسرطان الثدي ويتلقين العلاج في المركز الطبي التابع لجامعة لند. وقد أظهرت النتائج ان تأثير القهوة يختلف من سيدة الى اخرى، اعتمادا على ثلاثة اشكال من جين يسمى (CYP1A2) مسؤول عن انتاج انزيم يساعد في ايض كل من هرمون الاستروجين والقهو
لا يمكنكم مشاهدة باقي الموضوع لأنك زائر غير منتسب لدينا ... فإذا كنت مشترك مسبقا معنا فقم بتسجيل دخول بعضويتك الآن
للمتابعة وإذا لم تكن منتسباً لدينا ! فيمكنك التسجيل والإلتحاق لدينا بإمتلاك عضوية جديدة
مجاناً (
من هنـــــ Click Hire ــــــا )