
قال باحثون ان الاغذية الغنية "بالمغنسيوم" الذى يوجد بكل الحبوب والخضراوات قد تساعد فى الحد من مخاطر الاصابة بالجلطات بين المدخنين.
ووجدت الدراسة التى أجراها الباحثون وشملت 26 ألف من المدخنين الذكور فى فنلندا ان الذين يتناولون وجبات غنية "بالمغنسيوم" يواجهون مخاطر اقل بشكل واضح فى الاصابة بأحد انواع الجلطات.
وبينما تعد الالية غير واضحة ربما يساعد المغنسيوم فى الحد من ارتفاع ضغط الدم الذى قد يؤدى الى جلطات ما لم يعالج.
وقالت سوزانا لارسون وزملاء لها فى معهد كارولينسكا فى ستوكهولم فى السويد ان اكتشاف جلطة كان جزءا من دراسة هدفها الرئيسى البحث فى العلاجات المحتملة لسرطان الرئة.
ويرتبط تدخين السجائر بشكل كبير بالجلطات وهو السبب الرئيسى لامراض القلب والسرطان.
ووجدت الدراسة التى شلمت 26556 رجلا فنلنديا جرى تتبعهم لاكثر من 13 عاما ان الذين تناولوا فى المتوسط 589 ملليجراما من المغنسيوم يوميا فى وجباتهم يواجهون مخاطر اقل فى الاحتشاء بالمخ
لا يمكنكم مشاهدة باقي الموضوع لأنك زائر غير منتسب لدينا ... فإذا كنت مشترك مسبقا معنا فقم بتسجيل دخول بعضويتك الآن
للمتابعة و
إذا لم تكن منتسباً لدينا ! فيمكنك التسجيل والإلتحاق لدينا بإمتلاك عضوية جديدة
مجاناً
(
من هنـــــ Click Hire ــــــا )