
لندن : أفاد باحثون بريطانيون بأن تناول النساء لوحاً من الشوكولاتة يومياً خلال فترة الحمل يمكن أن يخفض خطر إصابتهن بمرض "Preeclampsia" الذى يودى بحياة آلاف الأجنة سنوياً.
ومن عوارض هذا المرض الارتفاع فى درجة الضغط، والتسبب بتكوّن بروتين فى بول الحامل جراء الإصابة بمشاكل فى الكلى، و هو يبدأ بعد الأسبوع العشرين من الحمل، وقد يؤثر على المشيمة والكبد والدماغ.
وأشار الباحثون إلى أن النساء اللاتى يتناولن الشوكوتة مرة واحدة على الأقل أسبوعياً ينخفض احتمال إصابتهن بهذا المرض إلى حوالى 40% فيما تنخفض هذه النسبة عند نظيراتهن اللاتي يتناولن إصبع شوكولاتة مرة أسبوعياً فقط.
وتابع باحثون من جامعة يال 2291 من النساء الحوامل لبعض الوقت ثم أخذوا عينات من دمائهن لمعرفة مستوى "Theobromine" وهى مادة كيميائية موجودة بشكل طبيعى فى الشوكولاته لها علاقة بالكثير من الفوائد الصحية مثل المساعدة على الشفاء من السعال الحاد.
وخلص الباحثون إلى أن الحوامل اللاتي يتناولن 5 أصابع من الشوكولاتة أسبوعياً كنّ أقل عر
لا يمكنكم مشاهدة باقي الموضوع لأنك زائر غير منتسب لدينا ... فإذا كنت مشترك مسبقا معنا فقم بتسجيل دخول بعضويتك الآن
للمتابعة و
إذا لم تكن منتسباً لدينا ! فيمكنك التسجيل والإلتحاق لدينا بإمتلاك عضوية جديدة
مجاناً
(
من هنـــــ Click Hire ــــــا )